منتدى احباب الرومنسية
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وائل كفوري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ROMANSI
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 190
العمر : 32
تاريخ التسجيل : 13/09/2008

مُساهمةموضوع: وائل كفوري   الأربعاء أكتوبر 08, 2008 7:18 pm


*************************************************
بداخل حوش الأمراء
بمدينة زحلة التي تعد من أجمل البقاع اللبنانية
ولد مطربنا المحبوب وائل كفوري في في 14 سبتمبر عام 1974
ويعد هو الأخ الثاني بين أشقاءه ريما وميرنا وميلاد.
وكان والده السيد ايميل يتميز بإجادة فن الموال وتعلم وائل هذا الفن الصعب منه ولاقى تشجيع والدته السيدة هدى وكذلك أساتذته بالمدرسة حيث ظهرت موهبته وهو في سن صغير حيث أن موهبته ظهرت بشكل مبكر وراح الأساتذة يسندون له إحياء الحفلات المدرسية .



وهكذا نشأ مطربنا المحبوب وعشق الغناء يسرى في عروقه حيث كان عاشقا لفن المطربين الكبيرين عبد الحليم حافظ ووديع الصافي ونجح في أن يجعل لنفسه خطا متميزا يعد مزيجا من أداء المطربين الكبيرين .

الميدالية الذهبية

والطريف أن وائل كفوري قرر إكمال دراسته الجامعية بكلية روح القدس ببيروت وفى مخيلته أن يكون مدرسا للموسيقى وتغير مصيره تماما بعد أن شاهد إعلانا بالتليفزيون لبرنامج ستوديو الفن بقناة ال بى سى فتقدم للمسابقة.



ووقعت المفاجأة التي لم يتوقعها هو حينما فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية رغم أن الدورة التي تقدم لها في عام 1992 شهدت مشاركة مجموعة من الفنانين الذين اصبحوا نجوما للغناء فيما بعد مثل اليسا وديانا حداد وجوانا ملاح وكلودا الشمالي وكاتيا حرب وآخرين.



إلا أن وائل استطاع بقدراته إبهار أعضاء لجنة التحكيم وفى مقدمتها الفنان الكبير روميو لحود ولا ينسى كفوري ما قاله عنه هذا الفنان الكبير أثناء تسلمه لجائزة المركز الأول في المسابقة من السيدة تونيا مرعب (عضو لجنة التحكيم)حيث قال لحود عنه بالنص : اليوم نسلم الجائزة لفنان لم نستمع لصوته منذ ثلاثين عاما وتسلم جائزة المركز الأول في المسابقة .



البومات وائل كفوري

وبالطبع بدأت نجومية وائل كفوري تبرز على السطح بدرجة كبيرة بعد هذا خاصة بعد صدور أول أغنية بصوته (ماوعدتك بنجوم الليل) التي حققت نجاحا مدويا في كافة الأنحاء اللبنانية وهو ما دفعه لضم الأغنية لأول البوم غنائي صدر له عام 1993 بعنوان (شافوها وصاروا يقولوا )وتضمن الألبوم مجموعة من الأغنيات الجميلة والناجحة مثل علمتينى اعشق وليل ورعد وبرد وريح وماوعدتك بنجوم الليل وغيرها من الأغنيات التي انتقلت به من النجاح في لبنان وحدها لكافة الأقطار العربية الأخرى .



وحقق كليبه الأول (ليل ورعد وبرد وريح) انتشار كبير بكافة القنوات العربية وبعد النجاح الكبير الذي حققه في هذه الفترة انطلق ليحيى العديد من الحفلات الكبرى وشارك في مهرجان فقرا عام 1994 وفى نفس العام 1994 انطلقت شهرت وائل كفوري في مصر سواء بأغنية (بعترفلك) أول أغنية يقدمها باللهجة المصرية وأعقبها بالأغنية الجميلة التي قدمها وائل مع نوال الزغبى بعنوان (مين حبيبى أنا) واصدر الأغنيتان في البوم (عتم ولف الكون) والذي يعد الألبوم الثاني له .



بكرة رايح ع الجيش

وفى هذا التوقيت التحق وائل بالجيش اللبناني لأداء الخدمة العسكرية فقام بإصدار ألبومه الثالث (أنا بكرة رايح ع الجيش) وحققت مجموعة الأغنيات سواء التي قدمها وائل في هذا الألبوم أو الألبوم السابق له نجاح كبير إلا أن انجح أغنياته من الألبومان هي (صدفة والتقينا وصوتك مفتاح الجنة ومملكتى السعيدة وبعترفلك وياعينى عليكى ومن دون قصد ومعقول تشتي بآب .



وأثناء أداءه للخدمة العسكرية تغنى وقدم أغنيات جميلة في المناسبات القومية المختلفة فنذكر انه في عيد الاستقلال قدم أغنية (رسالة إلى امى) وفى عيد العشاق قدم أغنية (عيد العشاق) وفى عيد الجيش اللبناني قدم أغنية (شرع الله) ولاقت كل هذه الأغنيات صدى كبير في كافة أنحاء لبنان وبعد انتهاء وائل من قضاء الخدمة العسكرية بعد أن قضى فيها عاما كاملا 12 شهر قدم وائل أغنية (12 شهر).



وقامت شركة ميوزيك بوكس انترناشيونال بالاستفادة من نجاح هذه الأغنيات وقامت بإصدارها في البوم بعنوان (12 شهــــــــــر) وبعد انتهاء فترة الخدمة العسكرية توالت نجاحات مطربنا المحبوب سواء على صعيد الحفلات الغنائية أو المهرجانات الكبرى بعد أن أصبح ضلع أساسي في معظم الحفلات الكبرى والهامة داخل لبنان وخارجها .



ولعل من ابرز هذه المهرجانات مهرجان جرش بالأردن وتوالت أغنياته وألبوماته الناجحة فقبل أن يلفظ عام 1995 أنفاسه الأخيرة استقبل سوق الكاسيت ألبومه الخامس (ميت فيكى) الذي يعد انجح واهم البوم له في لبنان وسوريا وتم تكريمه بعد نجاح الألبوم من قبل مجموعة من المطبوعات العربية كأفضل مطرب عربي وذلك تربعه على قمة التوزيعات في هذا العام .



وشهد عام 1996 صدور الألبوم السادس لكفوري بعنوان (بعد السنتين ) الذي دعم وجودة ونجاحه الكبير في مصر وشارك لأول مرة في حفلات ليالي التليفزيون وقدم في الحفل بعض أغاني الألبوم مثل مابنكر انى حبيتك وكذلك دقيت ياقمر أول أغنية قدمها مع الموسيقار صلاح الشرنوبى .



وأعقبها معه بالأغنية الطربية الجميلة (على بابك دقيت ياقمر) وفى نفس الحفل ليالي التليفزيون قدم وائل أغنية (نادانى الشوق)التي قدمها لمصر وتم تصويرها حصريا للفضائية المصرية .



حكاية عاشق

وفى عام 1998قام وائل بإصدار ألبومه السابع (شباك الحب) وحقق نجاح كبير أيضا ونفذت منه أربعة طبعات في مصر وراح جمهور الشباب يردد أغنيات الألبوم مثل ياعينى عليكى ومن دون قصد وقلب وجرح وشوق ومن دون قصد واه ياعينى عليكى وغيرها.



وفى ربيع عام 99 صور وائل أغاني الألبوم في حفلة خاصة للمؤسسة اللبنانية ال بى سى وفى عام 1999 قام وائل بطرح انجح ألبوماته على الإطلاق (حكاية عاشق) الذي نفذت منه خمسة طبعات فى مصر ونحو عشرة طبعات أخرى بكافة الأقطار العربية الأخرى وصور وائل كليبين من الألبوم هما (حكاية عاشق) و( كلما بتشرق) مع المخرج طونى أبو الياس.



وشهد نفس العام انتهاء الخلافات بشكل كامل بين وائل وصانع نجوميته سيمون اسمر بعد فترة طويلة من الأزمات والمشاكل وتم الصلح على الهواء مباشرة بكاميرا سيمون اسمر وقدم أغنية (راجع) .



أمير الأغنية الرومانسية

وفى عام 2000 أطلق وائل كفوري ألبومه الناجح (سألوني) ولقب بعد نجاحه بأمير الأغنية الرومانسية ويعد هذا الألبوم هو الأول له مع شركة روتانا بعد انضمامه لها وصور وائل كليبين ناجحين من الألبوم هما (سألوني) و( مزعل كل البنات) .



وفى العام التالي 2001 اصدر وائل ألبومه العاشر (شو رأيك) وكان اهم مايميز هذا الألبوم احتواءه على أكثر من موال جميل برهن بهم وائل على قدرته و المساحات الصوتية التي يمتلكها وصور منه كليبين هما (شو رأيك) مع المخرج طونى أبوالياس و(بتحبينى) إخراج ميشلين دمعة.



فترة الغيـــــــــــاب

والغريب أن وائل كفوري فاجأ جمهوره بعد كل هذا النجاح الذي حققه بالاختفاء عن الساحة قرابة العامين مما أثار حالة من القلق لدى عشاق صوته وطاردته الشائعات هنا وهناك.



وبرر هو اختفاءه هذا بعد عودته للظهور في احد المؤتمرات الصحفية بمهرجان قطر بانشغاله بأمور عائلية وشخصية وكانت أول أغنية يقدمها بعد العودة أغنية (الاب) كلمات الشاعر طونى أبى كرم والحان طارق ابوجودة .



وبدأ يستعيد مكانته وقوته واصدر ألبومه الناجح (عمرى كلو) الذي حقق نجاح ضخم وفاز بالمركز الأول في معظم الاستفتاءات اللبنانية والعربية وتوالت نجاحات مطربنا المحبوب حتى قام في العام الماضي 2006 بإصدار آخر ألبوماته وائل كفوري 2006 الذي حقق نجاح كبير في مصر والعديد من العواصم العربية الأخرى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://romanswalid.realmsn.com
Bikou
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 16
العمر : 28
تاريخ التسجيل : 26/09/2008

مُساهمةموضوع: merci   الثلاثاء أكتوبر 21, 2008 9:07 pm

شكرا سيادة المدير على المعلومات
Laughing Laughing Laughing
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وائل كفوري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رومنسي :: منتدى عن المشاهير-
انتقل الى: